السيرة الذاتية في 5 دقائق

16-Sep-2014

>> رجوع لقائمة المقالات


مع كثرة عدد الباحثين عن وظائف، وتعقد عالم الأعمال، تحمل السيرة الذاتية أهمية فائقة في عالم اليوم، فهي وسيلتك الأولى لإثارة إعجاب واهتمام مسؤول التوظيف، في المكان الذي ترغب في الالتحاق به، ودونها ربما لا تكون أمامك فرصة كبيرة.

ورغم ذلك، يغفل عدد كبير من الباحثين عن عمل الاعتناء بها، فلا يعدّونها بالشكل الاحترافي المطلوب، أو يلجؤون للاقتباس من بعضهم بعضا، أو وضع أشياء خيالية ومهارات ودورات تدريبية لم يمرّوا بها يوما، ما يُضعف موقفهم تماما، ويحول بينهم وبين وظيفة الأحلام.

لاحظ أن كل كلمة مكتوبة في سيرتك الذاتية، تخضع للاستجواب والتدقيق، ويتم السؤال عنها والتأكد منها، فلا تضع نفسك في موقف محرج، وتذكر ما لا تفعل أو ما لا تجيد. كما أن الدنيا ضيقة للغاية، ومسؤول التوظيف الذي تقابله في شركة ما، وتخسره، ربما تعود لتقابله مرة أخرى في مكان آخر، فيتذكر ما فعلته معه!

صعوبة السيرة الذاتية الأساسية ربما تكون في الوقت الذي تحتاج إليه لتخرج بصورة مشرّفة، أو الشكل الاحترافي الذي ينبغي لها أن تحذو حذوه، كي تجذب أعين وعقول مسؤولي التوظيف.

حسنا لم يعد ذلك صعبا الآن، مع باني السير الذاتية.

وهي مواقع على الشبكة الإلكترونية، أو تطبيقات للأجهزة الذاكية، صمّمها محترفون، بعد العديد من الدراسات والخبرات والمقابلات، كي توفّر لك أدوات ذكية تُعينك على بناء سيرتك الذاتية، عبر سؤالك عدة أسئلة، بخصوص دراستك وتخصصك ومهاراتك وبياناتك الشخصية، في دقائق معدودة، كما تتيح لك آلاف العبارات التي يمكنك الاقتباس منها، كي تسهّل مهمتك. وتوفر لك أيضًا إمكانية تصديرها للعديد من الصيغ المتعارف عليها.

وفيما يلي بعض أشهر هذه المواقع، وكيفية استخدامها، كي لا تكون لديك حجة في الحصول على سيرة ذاتية لائقة بعد اليوم.

Resume Now

باني السير الذاتية لموقع لايف الوظيفي livecareer.com، وهو عبارة عن صفحة إنترنت تقودك عبر خطوات تكوين السيرة الذاتية بمنتهى السهولة. وللتطبيق إمكانيات مميزة مثل الاقتباس من قوالب مكتوبة من متخصّصي السير الذاتية في مختلف المجالات. كما يمكنك أيضا تحميل سيرتك الذاتية القديمة، لتصحيحها، والإضافة إليها، وفي النهاية يتيح لك تصدير سيرتك الذاتية بصيغ مختلفة (.docx, .pdf, .rft, .txt.)

Career Igniter Resume Builder

صُمم هذا التطبيق خصيصا لنظام Android، حيث يمكنك استخدامه على جهازك اللوحي أو هاتفك الذكي. اللطيف أنك لا تحتاج إلى إنشاء حساب خاص بك على الموقع، فقط ابدأ تصميم سيرتك الذاتية، عبر خطوات سهلة من خلال التطبيق، واملأ المعلومات المطلوبة. وبمجرد الانتهاء منها، يمكنك إرسالها بالبريد الإلكتروني، أو تنزيلها على جهازك، يمكنك أيضا القيام بتصدير سيرتك في شكل MS Word أو حفظها بشكل مؤقت (للاستخدام في وقت لاحق).

Resume Genius

أداة أخرى مفيدة للغاية على شبكة الإنترنت، تتيح لك كتابة سيرتك باحترافية. خلال العمل بها يمكنك الاقتباس من أكثر من خمسين ألف قطعة، صنعت خصيصا لتجعل سيرتك أكثر جاذبية. حالما يتم الانتهاء من إنشاء سيرتك الذاتية، يمكنك تصديرها إما إلى صيغة PDF أو MS Word. وهي الأخرى لا تطلب منك أن تنشئ حسابا شخصيا، كل ما عليك هو أن تضغط أنشئ سيرتي المجانية My Free Resume لتبدأ العمل.

مرة أخرى: راع في سيرتك أن تكون صادقة، ومعبرة بشكل دقيق عما تملك من إمكانات، فلا شيء يمر مرور الكرام على أعين مسؤولي التوظيف، كما أن أي معلومة مزورة، ترسم لك صورة غير حقيقية، وتؤهلك لعمل لا تجيده. فاحترس.

القائمة البريدية

تسجيل